Page Nav

HIDE

Grid

GRID_STYLE

Classic Header

{fbt_classic_header}

Top Ad

//

Breaking News:

latest

جورجيا افضل الاماكن السياحية

جورجيا بلد في منطقة القوقاز في أوراسيا. تحدها روسيا من الشمال وتركيا من الجنوب الغربي وأرمينيا من الغرب وأذربيجان من الجنوب. تغطي جورجيا مسا...

جورجيا بلد في منطقة القوقاز في أوراسيا. تحدها روسيا من الشمال وتركيا من الجنوب الغربي وأرمينيا من الغرب وأذربيجان من الجنوب. تغطي جورجيا مساحة 69700 كيلومتر مربع (26911 جورجيا المسافرون العرب ميل مربع) ويبلغ عدد سكانها حوالي 5.5 مليون نسمة.

اماكن سياحية في باتومي جورجيا
اماكن سياحية في باتومي جورجيا

جورجيا افضل الاماكن السياحية


جورجيا دولة مستقلة منذ عام 1991 وهي عضو في الأمم المتحدة العرب في جورجيا منذ عام 1992. تتمتع الدولة بتاريخ ثري يعود إلى آلاف السنين بأبجديتها ولغتها الفريدة.

تتراوح المناظر الطبيعية في جورجيا من المناطق الساحلية شبه الاستوائية إلى الجبال المغطاة بالثلوج مع الكثير من المعالم التاريخية. هناك العديد من مناطق الجذب السياحي في جورجيا التي تجذب ملايين الزوار كل عام بما في ذلك: حديقة Kazbegi الوطنية ، ومتنزه Borjomi-Kharagauli الوطني ومنطقة Svaneti في شمال غرب جورجيا والتي تشتهر بجمالها الطبيعي. Uplistsikhe - جورجيا تبليسي المسافرون العرب مدينة قديمة تحت الأرض بالقرب من Mtskheta ؛ كوتايسي -

جورجيا بلد في منطقة القوقاز في أوراسيا. تشترك في الحدود مع روسيا وتركيا وأرمينيا وأذربيجان. تبلغ مساحة الدولة 69700 كيلومتر مربع ويعيش فيها حوالي 3 ملايين شخص. جورجيا لديها تراث ثقافي غني مع العديد من المعالم الأثرية التي يعود تاريخها إلى العصور الوسطى.

المناخ في جورجيا شبه استوائي مع شتاء معتدل وصيف حار. متوسط درجة الحرارة في الشتاء هو -0 درجة مئوية (32 درجة فهرنهايت) وفي الصيف يمكن أن تصل إلى 40 درجة مئوية (104 درجة فهرنهايت). أفضل وقت للسائحين لزيارة جورجيا هو من مايو إلى أكتوبر عندما يكون الطقس لطيفًا أكثر.

دولة جورجيا هي واحدة من أجمل البلدان وأكثرها ترحيباً في العالم. البلد موطن لبعض أجمل المناظر الطبيعية والمعالم التاريخية في العالم. جورجيا مكان رائع للسياح لأنها تحتوي على شيء للجميع.

في هذا القسم سنتحدث عن بعض من أفضل الوجهات السياحية في جورجيا.

جورجيا بلد في منطقة القوقاز في أوراسيا. تشترك في الحدود مع روسيا وتركيا وأرمينيا وأذربيجان والبحر الأسود.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل جورجيا أفضل مكان سياحي. على سبيل المثال ، لديها الكثير من الجمال الطبيعي والتنوع. الطقس جيد أيضًا في جورجيا حيث يوجد بها أربعة فصول. يمكن للناس الاستمتاع بأنواع مختلفة من الترفيه في جورجيا مثل تذوق النبيذ والمشي لمسافات طويلة.

السياحة في جورجيا

جورجيا بلد رائع غني بالثقافة والتاريخ. إنها من أفضل الأماكن السياحية التي يمكن زيارتها في العالم!

فهي موطن للعديد من مواقع التراث العالمي لليونسكو ، مثل مدينة متسخيتا القديمة ومدينة تبليسي التاريخية. كما أن لها جغرافيا متنوعة ، حيث توجد جبال في الشمال وشواطئ على ساحل البحر الأسود.

كما أن الشعب الجورجي مضياف وودود للغاية. إنهم دائمًا يرحبون بالزوار من جميع أنحاء العالم في منازلهم.

جورجيا بلد في منطقة القوقاز في أوراسيا. تحدها روسيا من الشمال وتركيا وأرمينيا من الجنوب وأذربيجان من الشرق والشمال الشرقي وإيران من الغرب.

تبلغ مساحتها 69700 كيلومتر مربع (26911 ميل مربع) ، مما يجعلها واحدة من أصغر البلدان في أوروبا. جورجيا جمهورية وحدوية شبه رئاسية ذات نظام حكم ديمقراطي.

جورجيا بلد في منطقة القوقاز. تشترك في حدودها مع روسيا وأرمينيا من الشمال وتركيا من الشمال الغربي وأذربيجان من الجنوب الغربي.

جورجيا لديها تاريخ وثقافة غنية. كانت البلاد تحت الحكم الفارسي والروماني والبيزنطي والعثماني والروسي والسوفييتي لعدة قرون.

تشتهر بمواقعها القديمة مثل Uplistsikhe (أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو) ، Mtskheta (العاصمة القديمة لجورجيا) وكاتدرائية Svetitskhoveli (ثاني أطول كاتدرائية مسيحية أرثوذكسية في العالم).

تمتلك الدولة أيضًا مناطق جذب حديثة مثل Tbilisi Sea New City Beach Resort في باتومي على ساحل البحر الأسود.

اماكن سياحية في باتومي جورجيا
اماكن سياحية في باتومي جورجيا

الاماكن السياحية في جورجيا


جورجيا دولة ذات ثقافة غنية وفريدة من نوعها. تضم العديد من مناطق الجذب السياحي ، مثل جبل Kazbegi ومنطقة Svaneti ومنتزه Borjomi الوطني. يطلق على جورجيا لقب "مهد النبيذ" وتنتج بعضًا من أفضل أنواع النبيذ في العالم.

هناك العديد من الأسباب التي تجعل جورجيا واحدة من أفضل الوجهات السياحية في أوروبا:

-الناس ودودون

-الطعام لذيذ

-التاريخ رائع

-هناك الكثير من الأشياء للقيام به

جورجيا بلد في منطقة القوقاز. تحدها روسيا وأرمينيا وأذربيجان وتركيا. يبلغ عدد سكان البلاد 3 ملايين نسمة وهي معروفة بثقافتها وتراثها الثريين. جورجيا لديها العديد من الأماكن الجميلة التي يمكن زيارتها بما في ذلك ساحل البحر الأسود وجبال القوقاز الكبرى والعاصمة تبليسي.

يأتي الكثير من السياح إلى جورجيا كل عام لأنها آمنة ورخيصة وغنية ثقافيًا.

اللغة الجورجية فريدة من نوعها حيث لا يوجد لها أقارب في اللغات الأخرى. يستخدم ثلاثة نصوص: Asomtavruli (شكل من أشكال الخط في العصور الوسطى) ، Nuskhuri (نسخة مبسطة) و Mkhedruli (الأكثر شيوعًا).


السياحة في جورجيا المسافرون العرب